twt test

موقع التربية والتعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

موظفو التربية الوطنية يستنكرون منعهم من متابعة الدراسة




تفاجأالكثيرمنموظفي وزارةالتربيةالوطنيةبعدمتوصلهمبالتراخيصالخاصةبمتابعةالدراسةبالجامعاتالوطنية، مما سيحرمهممنالتسجيلخلالهذاالموسم الدراسي.
هذا، وقد فرضتكل الجامعاتالوطنية علىالموظفينتقديم الترخيصبمتابعة الدراسةضمنالوثائق الأساسيةللتسجيل، والتيحددتلهمدة قصيرةقربتعلى الانتهاء، مماسيحرم الكثير منهممن التسجيل بها. كما أنمعظمالامتحاناتالخاصةبولوجسلكالماستر ستتمفيالأيامالقليلةالقادمة الأمرالذيلنيتمكنمعهالموظفونمناجتيازها لعدمتوصلهمبالتراخيص.
وقد عبرالكثير ممنلميتوصلوابهذهالتراخيصعناستيائهم، واعتبرواذلكمحاولةمنوزارةالتربيةالوطنيةحرمانهمعنوةمنحقهمفيمتابعةالدراسةبالجامعاتالوطنية، وذلكعنطريقتأخيرهذهالتراخيصحتى تمرالآجالالقانونيةالتيتحددها الكلياتللتسجيل.
وأكدواعلى أنهميوجدونبينمطرقةالترخيصالذييفرضه وزيرالتربية الوطنية، وسندانالمدةالزمنيةالقصيرة التييحددها وزيرالتعليمالعاليللتسجيلبكلياتالمملكة. وأن الأمرفينظرهممفتعللسلبهمحقهمفيمتابعةالدراسةبهذهالطريقةالملتوية
إلى ذلك،فقد أفادتعدةمصادر بوابة الفقيه بنصالح اونلاين منداخلوزارة التربيةالوطنيةأنمسألة التراخيصيلفهاالغموضهذهالسنة،وأنها لازالت توجد على مكتبالوزير للحسمفيها.
ويشار إلىأنالتراخيصكانتبيدالأكاديمياتالتيكانتتبثفيهاقبلنهايةكلموسمدراسيقبلأنيحولالوزيرالبثفيهاإلىالمصالحالمركزيةهذهالسنة،والتيلمتوافأيأحدمنطالبيهبالجوابإلىحدالساعةمماسيفوتالفرصةعلىالكثيرمنموظفيوزارة التربيةالوطنيةالتسجيلداخلالآجالالقانونيةالمحددةمنطرفالجامعاتالمغربية.

عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

twt test