twt test

موقع التربية والتعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الرباط: إضراب عام في التنسيقية الوطنية لحاملي الماستر لموظفي وزارة التربية الوطنية



توصل بريد الجريدة ببيان من التنسيقية الوطنية لحملة الماستر لموظفي وزارة التربية الوطنية جاء فيه" .... إيجاد حل منصف وعادل لملفها المشروع. تبين من جديد أن الوزارة مازالت على عهد التماطل بنهج سياسة الحوارات الجوفاء، مع غياب الإرادة الحقيقية لطي ملف فئة حاملي الماستر طيا نهائيا.
وقد بدا واضحا من خلال تدخلات المسؤولين الوزاريين عدم إلمامهم بحيثيات قرار المباراة وما يحمل في طياته من تناقضات مجحفة ، مما يجعله قرارا مرفوضا جملة وتفصيلا. ويأتي عدم الأخذ بمبدأ المساواة الذي ينص عليه الدستور المغربي على رأس المغالطات التي طالبت التنسيقية بتصحيحها. حيث استفادت تنسيقيات حاملي الماستر السابقة من حقها في الترقية وتغيير الإطار دون قيد أوشرط قبل سنة 2012 , ثم أغلق الباب في وجهنا بعد ذلك بغير وجه حق . وبما أن قرار المباراة 1328.13ينبني على المرسوم 2.11.623 المؤرخ ب 25نونبر 2011 ، بوصفه يأتي في سياق الإجهاز على حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية، فإن أي وعود تقدمها الوزارة الوصية لتنسيقيتنا لجرها لاجتياز المباراة، لن تكون إلا هدرا للزمن المدرسي. فبتماطلها هذا, تعد هي المسؤولة الأولى والأخيرة عنه، ولن تزيد إلا من تأجيج النضال بأساليب غير معهودة حتى انتزاع حقوقنا كاملة غير منقوصة.. كما ستسهم في خلق تكثلات ستؤثر سلبا على قطاع التربية والتكوين.
وبناء عليه، فإن التنسيقية الوطنية لحاملي الماستر لموظفي وزارة التربية الوطنية تعلن:
- استغرابها إسناد النيابات التابعة لوزارة التربية الوطنية تكليفات لحاملي الماستر كرها، لسد الخصاص المهول في الثانوي التأهيلي والثانوي الإعدادي، في الوقت الذي تطالبهم بضرورة اجتياز المباراة لاختبار كفاءتهم.
- الرفضالمطلقوالثابتلقراروزيرالتربيةالوطنية1328.13(13 مارس 2013)والمكررلمقتضياتمرسومالعار 2.11.623 المؤرخب 25 نونبر 2011الهادفإلىتأزيمالوضعالماديوالاعتباريللشغيلةالتعليمية
- حقالترقيةبشهادةالماسترأومايعادلهادونقيدأوشرط,معاحتسابالأثرالماديوالإداريمنتاريخالحصولعلىالشهادة.
- تغييرالاطاروفقمايلائمالشهادةبعيداعنترقيعاتوزارةالتربيةالوطنيةوهذيانهاحول : الموادالمتآخية،الموادالمتقاربة...
وفيهذاالسياقنؤكدالتزامناالثابتبالنضالالوحدويفيإطار "اتحادالتنسيقياتالوطنية" وحرصنا علىإنجاحهوتقويته،لكونهيجسدالوحدةالنضالية"المطلوبة"لصدالعدوانالهمجيعلىالحقوقوالحرياتالنقابية,وفيمقدمتهاالحقفيالإضرابوفيالتنظيموالاحتجاج،وندعوالحكومة إلىتحملمسؤوليتهاالتاريخيةوالقانونيةوالسياسيةفيالمآلالكارثيلواقعقطاعالتعليمالذييعجبكلالمصائبوالاختلالات،ومنبينهاملفحامليالماستر،علما بأنهلنيكلفهاسوى تغييرفقرةصغيرة منالجريدةالرسمية.
وعليهنعلنمواصلةدربالنضالعلى النحو الآتي:
الثلاثاء19 نونبر 2013: وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية على الساعة العاشرة صباحا، يليها اعتصام إلى حدود الساعة السادسة مساء.
الأربعاء 20 نونبر 2013: خوض مسيرة احتجاجية في إطار "اتحاد التنسيقيات الوطنية"، تنطلق من ساحة باب الرواح مرورا بشارع ابن تومرت، والحسن الثاني، ومحمد الخامس على الساعة العاشرة صباحا.
الخميس 21 نونبر 2013: خوض وقفة احتجاجية أمام وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة على الساعة العاشرة صباحا، تليها وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان على الساعة الثانية بعد الزوال".
الجريدة ومن باب تحمل مسؤوليتها اتجاه هذه الفئة المحرومة من ترقيتها بشكل من الأشكال،حاولت الاتصال لعدة مرات بالسيدة المكلفة بالاتصال مع الصحافة،وبمجرد علمها بهويتنا الإعلامية ،اصبح هاتفها لا يجيب نهائيا،وانتقلت الجريدة إلى السيد الأول في الموارد البشرية،الذي وعدنا بمدنا بجديد ملف حملة الماستر لكن أصبح هاتفه كذلك لا يجيب.
ملف حملة الماستر ،يحتاج إلى إرادة سياسية وهي التي تغيب في هذه المرحلة،لتزداد معاناة هؤلاء من جهة و تراكم ساعات الهذر المدرسي بفعل الإضرابات المشروعة لهؤلاء من جهة أخرى.
فهل يستطيع الوزير الجديد السيد رشيد بلمختار الذي قيل في حقه الكثير ،إخراج هذا الملف من عنق الزجاجة قبل تنفيذ هذه المحطة النضالية وحفاظا على تمدرس التلاميذ من جهة أخرى؟؟؟.

عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

twt test