twt test

موقع التربية والتعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تراخيص متابعة التكوين بالمركز الجهوية لمهن التربية والتكوين بين موافقة الوزارة ومزاجية المسؤولين الجهويين والمحليين





صليحة غالمي
نفذ حوالي 20 من الموظفين الناجحين في الاختبار الكتابي لولوج المركز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وقفة احتجاجية، أمام نيابة وزارة التربية الوطنية بتارودانت، بموازاة مع وقوف حوالي 100 أو 200 من زملاءهم أمام الأكاديمية الجهوية لجهة سوس ماسة درعة بأكادير. وذلك على خلفية ردود فعل المسؤول عن الموارد البشرية بالنيابة، في غياب السيد النائب (لأسباب شخصية، حالة وفاة، مع تعازينا الحارة). الذي لم يعر الموضوع الاهتمام اللازم كعادته مع كل المواضيع المصيرية لرجال ونساء التعليم التي يراها عادية ولا تحتاج للسرعة والاستعجال.
وهكذا أصبح السادة الأساتذة المعنيون بالموضوع، لا يعرفون مصير التراخيص التي ستخول لهم اجتياز الامتحان الشفوي. حيث رفض الترخيص لبعضهم لأسباب واهية وغير منطقية (حسب تصريح لبعض الموظفين الذي نفذوا الوفقة منهم).
فما مصير هؤلاء الموظفين، علما أنه من المفروض دفع ملفات الترشيح للاختبار الشفوي، خلال المدة المتراوحة بين (4 إلى 8 نونبر 2013)، ويومي 5 و6 عطلة رسمية فماذا يفعل هؤلاء إذن؟؟؟
هل يحضرون للامتحان أو يناضلون للحصول على التراخيص؟؟؟
ما هذا العبث؟؟؟ الوزير يرخص من خلال المرسوم؟؟ السيد النائب و السادة المديرين يرخصون لهم لاجتياز المباراة خلال يومي الاختبار؟؟؟ فأين المشكلة إذن؟؟؟ ولماذا هذا التصرف الذي ينم عن حقد دفين لدى هؤلاء؟؟ عجبا ؟؟؟ عجبا لهؤلاء المستهترين بمصير الموظفين؟؟؟

عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

twt test