twt test

موقع التربية والتعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

  1. عدد الناجحين من الموظفين هو حوالي 1000 فقط وباعتراف الوزارة و ليس 3000 . و يعتقد ان العدد الحقيقي هو حوالي 500 استاد فقط. وتم النفخ في الارقام لتضخيم المشكل و الخصاص الدي سيتركونه ان هم التحقوا بمراكز مهن التربية و التكوين. فما دمت في المغرب فلا تستغرب . لقد هضمت حقوقنا بعد نجاحنا و بجدارة و استحقاق نريد فقط تغيير الاطار الى اساتذة التعليم الثانوي التأهيلي . فالوزارة تستغلنا في تكليفات بهدا السلك من زمان .

    فلمادا تم قبولنا من البداية . وبعد نجاحنا نرمى رمية الكلاب وبدون اي كرامة كأننا مجرمون و حراميون . نحن نستحق الثانوي التأهيلي اكثر من غيرنا لاننا نجحنا في الامتحان الكتابي و بجدارة و استحقاق .

    ردحذف
  2. احتراماتي لك اخي المحلل و اعتذر منك لقصر فهمك و المنطق الذي تحلل به حيث يبين انك غير ملم باي شيء و الاجدر صديقي ان لا تعبث بكتاباتك على الصفحات الالكترونية لانها تنقل مغالطات لكل من يتفقدها.و اول المغالطات هي ان هذه المباريات لها قوانين و مذكرات منظمة لها تسمح للموظفين باجتيازها (كل الموظفين ) حتى مباريات الشرطة و ........... فلماذا هذا التحامل على رجال التعليم ...المغالطة الثانية هي ان الموظفين لهم مناصب مالية و بالتالي فانهم لا يضيقون على المعطلين و الحكومات هي المسؤولة على توظيفهم . اما ما يخدش الكرامة هي المفردات التي استعملتها من قبيل التسيب و العبثية و...... لذلك انصحك اخي ان تبتعد عن التحليل الغير المنطقي فقد اصبح من هب و دب يدلو بدلوه و انا نساء و رجال التعليم هم من يحفظون بعض ما تبقى من ماء الوجه لهذا البلد الغالي فهم من يضحون و يعملون في ظروف قاسية من اجل ابناء الوطن و كل ما يروجه المسؤولون ما هو الا تهرب من مسؤولياتهم

    ردحذف
  3. صاحب المقال على حق ف 8000 منصب خاصة بالعاطلين عن العمل ولا علاقة للموظفين بها إذا اردتم الترقية فذلك مشكل يخصكم حلوه مع وزارة التربية الوطنية,أما الإرتماء على مناصب مخصصة للعاطلين فهذا ظلم كبير بعض الموظفين يبينون انهم اذكياء فعوض انتظار دورهم في الترقية يريدون ان يختصروا الطريق ويزاحمو المعطلين والعجيب المضحك ان الكل يريد الثانوي التاهيلي ,فاذا اشتفل كل الموظفين بالتاهيلي من سيدرس بالابتدائي والاعدادي حقا إنها عبثية وتسيب

    ردحذف

مطالبة الموظفين باجتياز مباراة التربية والتعليم نوع من العبثية واللامنطق



بقلم: عزالدين
عندما اتابع المستجدات الاخبارية وأقرا أن الموظفين المجازين يخرجون الى الشارع ويطالبون بإجتياز الإمتحان الشفوي أسال نفسي عن مدى منطقية هؤلاء في المطالبة بشئ هم أصلا غير معنيون به ف ال 8000 منصب والذي تم التصويت عليه في البرلمان هو في الأصل موجه ومخصص للعاطلين عن العمل ولا علاقة للموظفين به لا من قريب ولا من بعيد‘يجب أيضا ان نقر على أن هناك أرتجالية كبيرة من قبل وزارة التربية الوطنية عند الإعلان عن المباراة والذي أتى جد متأخر والذي يبين أيضا الإرتباك والحيرة لدى وزارة التربية الوطنية‘كان من الأجدر وضع شروط مسبقة تمنع الموظفين بشكل قطعي من المشاركة في مباراة التربية والتعليم فلا يعقل ان نقارن شخص موظف لديه مرتب شهري ونقارنه بشخص عاطل عن العمل فالإثنين أصلا غير متساويين ماديا فكيف لنا أن نساويهما في الحق في إجتياز المباريات.ونحن نعلم جيدا أن أغلب الموظفين يريدون إجتياز مباريات الثانوي التأهيلي الشئ الذي يجعل عدد المرشحيين كبير جدا فيؤدي ذلك الى طول أمد التصحيح فعلى سبيل المثال وصل عدد الموظفين الاساتذة الذين يريدون اجتياز الشفوي الى 3000 وهذا يعني إقصاء 3000 موظف فاكيد الوزارة سترفع عتبة معدل الانتقال الى الشفوي ليقصى عدد كبير من المعطلين عن العمل عند الكتابي وذلك بسب الموظفين ف 3000 موظف الذين مروا للشفهوي كان من الممكن ان يستفيد منها عاطلون عن العمل للمرور للشفوي فالمسالة ليست كون من لم يمروا الى الشفهوي لم يحصلو على معدل ولكن المسالة هي ان الوزارة رفعة من عتبة الانتقال الى الشفوي ليكون العدد قليل وحتى يسقط الباقي في عتبة الشفوي.
المسالة الاخرى هي انه إذا اجتاز الموظفون مبارات الثانوي التاهيلي من سيدرس بالابتدائي والاعدادي.
اعتقد ان ما يقوم به هولاء الاساتذة هو نوع من العبثية والامنطق .
فمسالة الترقية لا يجب ان تكون على حساب المناصب المخصصة للعاطلين عن العمل ف 8000 منصب هي لل"عاطلين عن العمل"
أما مسالة ترقية الموظفين فهي تكون بشرووط وبامتحان.
واعتقد ان كثرة النقابات التعليمية تساعد على التسيب وتردي منظومتنا التعليمية فكل ما تساهم به هذه النقابات هو كثرة الاضرابات والذي يدفع الثمن هم التلاميذ.فاي جودة للتعليم نتحدث عنها ونحن امام بعض هذة النقابات التي تفسد المنظومة التعليمية في بلادنا‘وأي جودة تعليم ننتظر ونحن امام اضرابات متعددة .
إن مفهون المواطنة هو مفهوم شامل يجب أن يشمل الاحساس بالاخرين وبوظعيتهم الاجتماعية وألا نبقى عالقين بالمصلحة الذاتية. 
على وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن تكون حازمة بشأن منع الموظفين من إجتياز مباريات التربية والتعليم المخصصة للعاطلين عن العمل.

عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

twt test