twt test

موقع التربية والتعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طلبة المدرسة العليا للأساتذة ساخطون على الوزارة


 نظرا للقرارات التي اجهزت على امتيازات وجوهر المسالك الجامعية للتربية كإلغاء الانتقاء الاولي الخاص بمباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين وكذا تهميش خريجي المدارس العليا للأساتذة نظرا للارتجالية والاقصاء اللذان يطبعان القرارات المتخذة في حق هذه الفئة . حيث عبر طلبة المدرسة العليا للأساتذة عن سخطهم من الحيف الذي ألم بهم وذلك عبر تنظيمهم لعدة حلقيات نقاش افضت الى تسطير الملف المطلبي والذي يشمل المطالب الداخلية واخرى خارجية وهي المطالب العادلة والمشروعة :
1-الولوج المباشر للمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.
2ـ انشاء اسلاك الماستر المتخصص بالنسبة لكل الشعب وضمان الولوج المباشر لكل من سلك الماستر المتخصص في التربية بالنسبة لطلبة المدارس العليا للأساتذة وكذا الماستر المتخصص بالنسبة لطلبة الاجازات المهنية { التقنية }.
3ـ تحديد آلية تنظم الولوج في سلك التبريز وتمنح طلبة المسالك الجامعية للتربية امتيازات فيما يخض الولوج لهذا السلك.
4ـ الاستفادة من اعانات مادية على شكل منح يستفيد منها سائر طلبة المدرسة العليا للأساتذة بدون استثناء كما توفير السكن المناسب للطلبة المنحدرين من خارج المجال الحضري لمدينة الرباط.
5ـ استفادة طلبة المدرسة من النسخ والمراجع مجانا.

عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

twt test