twt test

موقع التربية والتعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

  1. من حق الأستاذ أن يحسن من وضعيته المادية والترقي لخارج السلم، والتعيين في منطقة حضرية عوض أن يكمل باقي عمره في العالم القروي-الخلوي-

    ردحذف

الـ"كدش" تستنكرُ منعَ بلمُختار للأسَاتذة من اجتِياز مُباريات مراكز التَّكوين

  
 

        
  أصدرت النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بيانا استنكاريا لمنع وزارة التربية الوطنية موظفي القطاع من حق اجتياز الاختبار الشفوي لولوج مراكز التكوين، بعد سابق ترخيص لهم باجتياز الاختبار لكتابي، بما اعتبره البيان "ارتجالية" و "ارتباكا" في اتخاذ القرار. 
  
   عبرت الـ"كدش" عن احتجاجاها على تبرير منع الترخيص للناجحين في الإمتحان الكتابي بالخصاص في الموارد البشرية، خشية تفريغ السلك الابتدائي من الأطر التربوية، الذي يعاني أصلا من خصاص حاد بأغلب المؤسسات التعليمية، مُعتبرا القرار "مسًّا صريحا بحق من حقوق الشِّغيلة التّعليمية الأساسية في التكوين". 
  
   الخصاص القائم بالمؤسسات التعليمية حسب البيان، ينبغي تدبيرُه وفق "استراتيجية شاملة" تقوم على أساس حسن التدبير و تنظيم القطاع، بدل التضحية بحقوق رجال و نساء التعليم المشروعة و المكتسبة، داعيا الشغيلة التعليمية إلى التمسك بحقوقها العادلة في اجتياز هذا الامتحان.

عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

twt test