twt test

موقع التربية والتعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    معكم المنسق الإعلامي للتنسيقية الوطنية لاساتذة التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي حاملي الإجازة
    أخي الكريم لاحظت أنكم تخلطون بين تنسيقيتنا وتنسيقية المقصيين وما يدل على ذلك استعمالكم للوغو التنسيقية الخاص بنا في مقال خاص بتنسيقية المقصيين لذلك نطلب منكم تصويب هذا الخطأ وجزاكم الله خيرا.

    ردحذف
  2. تم ذلك شكرا لكم على التنبيه
    تحياتنا

    ردحذف

الأساتذة المقصيون من الترقية يعتصمون مجددا


 تخوض التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادات إضرابا وطنيا جديدا يدوم زهاء 96 ساعة ابتداءا من 19 نونبر قابلا للتمديد ،وذلك تنديدا بالجريمة الإدارية المرتكبة في حق فئة من الأساتذة المجازين الذين يقبعون في السلم التاسع نتيجة الإجحاف الممارس عليهم من طرف وزارة التربية الوطنية التي أقصتهم من الترقية بعدما قامت الوزارة نفسها بترقية أفواج 2008/2009/2010/2001 وقامت بإقصاء فوجي 2012 و 2013 لتأتي بنظام جديد للدخول إلى مراكز مهن التربية والتكوين القاضي باجتياز مباراة الدخول بشهادة الاجازة وليس دبلوم الدراسات الأساسية كما كان متعارفا عليه من قبل.
وبالتالي بقيت فئة من الأساتذة المجازين بين البينين فما استفادوا من ترقية الأفواج السابقة ولم يسري عليهم نظام المراكز الجديد .
وقد قام المكتب الوطني للتنسيقية بعدة حوارات مع وزير التربية الوطنية في شخص محمد الوفا ومدير الموارد البشرية في شخص شفيق عازبة ،لكن تلك الحوارات كانت عقيمة ولم تزد إلا تكريسا لسياسة الآذان الصماء التي تنهجها الوزارة ومن ورائها حكومة عبدالاله بنكيران الذي هو الآخر قام المكتب الوطني بمراسلته في هذا الشأن لكنه مارس هوايته المفضلة وهي (ضرب راسك مع الحيط) .
وجدير بالذكر أن المراسلة شملت أيضا وزير التربية الوطنية الجديد رشيد بلمختار إلا أننا لم نتلق أي رد .
وبهذا فأساتذة التنسيقية الوطنية عازمون كل العزم على المرابطة في الرباط إلى حين تحقيق مطلبها العادل والمشروع في الترقية بالإجازة مع أثر رجعي مادي وإداري بدون شرط أو قيد .
“مجد عدي” عضو المكتب الوطني للتنسيقية.

عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

twt test