twt test

موقع التربية والتعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عاجل:جديد ملف المحرومين من المباراة الشفوية




Badr Jedda

أكد مصدر نقابي حضر لاجتماع الوزارة أن الأخيرة ستسمح للمحرومين من اجتياز المباراة الشفوية لولوج مراكز مهن التربية والتكوين برسم السنة الدراسية 13/14،على أن ترجئ الترخيص للناجحين للموسم الدراسي المقبل،أي أن الناجحين سيكملون التدريس في سلكهم الأصلي مع احتفاظهم بمكسب النجاح في امتحان ولوج مراكز مهن التربية والتكوين برسم السنة الحالية!! الحل يبدو مغريا للبعض،إلا أن الوزارة عودتنا على الاخلال بتعهداتها تجاه النقابات فما بالك بالتنسيقيات..
فمقترحات الوزارة جاءى كما يلي:
* الوزارة تسمح للمحرومين من الحصول على التراخيص باجتياز المباراة الشفوية مع التزام الناجحين منهم بالبقاء في أقسامهم إلى غاية السنة المقبلة 2014/2015 حيث سيلجون المراكز لاستكمال التكوين. وتذكرهم الوزارة أنه طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل سيفقدون أقدميتهم في الدرجة.
* ستقوم الوزارة ولأول مرة بتفعيل الآليات القانونية التي تتوفر عليها بصفة استثنائية نظرا لخصوصيات القطاع، ويتعلق الأمر بتنظيم مباريات مهنية لفائدة موظفي القطاع المرسمين الخاضعين للنظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية والحاصلين على الشهادات الجامعية وذلك في غضون شهر يناير 2014، وهي المباريات التي ستتيح إمكانية ترقية المرشحين إلى درجة أعلى، ودون الحاجة إلى ولوج مراكز التكوين.
- وستقوم الوزارة بإصدار بلاغ رسمي تفصيلي في الموضوع.
----------------------------------------
المصدر: محضر مشترك بين النقابات الأكثر تمثيلية ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاريخ 14/11/2013
-----------------------------------------

-----------------------------------------

عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

twt test