twt test

موقع التربية والتعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الرشيدية : إضراب إقليمي يستبق قرار المجلس التأديبي في حق الأساتذة 19 الموقوفين



تزامنا مع يوم انعقاد المجلس التأديبي وتلبية للإضراب الإقليمي الذي دعت إليه خمس نقابات تعليمية بالرشيدية، نفذت الشغيلة التعليمية إضرابا إقليميا مصحوبا بوقفة احتجاجية تحولت إلى مسيرة جابت أهم شوارع المدينة، وذلك للتنديد بقرار وزارة التربية الوطنية بتوقيف 19 أستاذا بسبب رفضهم كأساتذة للسلك الثانوي الإعدادي المشاركة في حراسة امتحانات البكالوريا أحرار الدورة العادية والاستدراكية على اعتبار أنها لا تدخل ضمن اختصاصاتهم .
هذه المسيرة الاحتجاجية شارك فيها إلى جانب رجال ونساء التعليم مجموعة من تلامذة الثانوية الإعدادية القدس وأسر الأساتذة المتضررين .

المجلس التأديبي الخاص بهؤلاء الأساتذة والذي ينعقد اليوم وغدا بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مكناس تافيلالت، عرف في يومه الأول عرض 10 أساتذة أمام لجنة مكونة من ثمانية أعضاء ( 4 من ممثلي الإدارة – 4 من ممثلي الشغيلة) .
المجلس من المنتظر أن يعلن بعد المداولة عن قراره الاستشاري في هذه النازلة يوم غد الخميس 19 شتنبر، وذلك بعد الاستماع إلى التسعة المتبقين.
معاناة أسر الأساتذة الموقوفين بالرشيدية على لسان ابنة أحد المتضررين .

عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

twt test