twt test

موقع التربية والتعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أكادير: التنسيقية الوطنية للأساتذة تستعد لمقاضاة وزارة التربية الوطنية بخصوص نتائج الحركة الإنتقالية





بركـــة
قالت مصادر نقابية ل"هبة بريس " عن إستعداد التنسيقية الوطنية للأساتذة  المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للتعليم "المتضررين " من معايير الحركة الانتقالية ـ تستعد ـ رفع دعوى قضائية ضد وزارة التربية الوطنية  لما إعتبروه معاييرمجحفة للحركة . هذا وأضافت مصادرنا أن تحرك التنسيقية هذفه إسقاطها عبر اللوجوء للقضاء الإداري .

 
وفي بلاغ لها وزع للرأي العام كشفت التنسيقية أن نتائج الحركات الانتقالية التي إعتمدتها الوزارة ، اتضح جليا مدى ظلمها وحيفها  اللذان لحقا بفئات عريضة  من نساء و رجال التعليم رغم توفرهم على الأقدمية، وذلك بسبب اعتماد منطق الأولوية المطلقة التي تعطى لأصحاب الإلتحاقات رغم حداثتهم بالتعليم امتيازا غير مشروع ، بالإضافة إلى عدم إشهار المناصب الشاغرة مما يضرب في العمق مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص والمساواة بين المترشحين يقول بلاغ التنسيقية . 
 
هذا وخصصت التنسيقية الوطنية للأساتذة عريضة وضعتها رهن إشارة الأساتذة المتضررون من الحركة قصد التعبئة لها . أختير لها شعار"الانتقال حق للجميع، وكفانا ظلما من الالتحاق ولا أولوية إلا للأقدمية".

عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

twt test