twt test

موقع التربية والتعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

المعايير المعتمدة لإسناد الوحدات المدرسية ( المركزية أو الفرعيات )


الكثير من أساتذة التعليم الابتدائي يتساءلون حول المعايير المعتمدة لإسناد الوحدات المدرسية ( المركزية أو الفرعيات ) . 

لترتيب الأساتذة حسب الاستحقاق يعتمد على المذكرة الإطار الخاصة بالحركات الانتقالية . 

فمن أجل تدبير الفائض بالمؤسسات التعليمية يتعين التوفر على قاعدة للمعطيات تحدد الفائض من أطر التدريس على مستوى المؤسسة والجماعة والنيابة موزعين حسب السلك والمادة .

و يتم اعتماد المعايير التالية من أجل تحديد الفائض من المدرسين:

الأقدمية العامة: نقطة واحدة عن كل سنة ابتداء من تاريخ التوظيف؛

الأقدمية بالنيابة: نقطة واحدة عن كل سنة ابتداء من تاريخ التعيين بإحدى المؤسسات التابعة للنيابة؛

الأقدمية بالمؤسسة: نقطتان (2) عن كل سنة ابتداء من تاريخ التعيين بالمؤسسة الحالية.

يعتمد مجموع النقط المحصل عليها في ترتيب المدرسين، ويحتسب الفائض منهم بعد إسناد حصة كاملة لجميــــع الأساتذة حسب العدد اللازم الذي تفرضه البنية التربوية للمؤسسة، وفي حالة التســــاوي في النقط يحتكم إلى الأقدمية العامة ثم الأقدمية في النيابة ثم الأقدمية في المؤسسة وفي الأخير إلى عامل السن ويستثنى من هذه العملية :

الأساتذة المبرزون؛

الأساتذة حاملو شهادة الدكتوراه الذين قضوا على الأقل خمس سنوات بهذه الصفة من العمل.

عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

twt test