twt test

موقع التربية والتعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أصوات نقابية تطعن في نتائج مباراة ولوج المراكز الجهوية للتربية



كواليس اليوم: مكتب الرباط

وصفت مصادر نقابية، نتائج مباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتعليم، بالفضيحة.
وحمل اثنين من قيادات نقابة الجامعة الوطنية للتعليم، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، مسؤولية ما شاب هذه المباراة من اغتيال لـ “الكفاءة والاستحقاق” لقسم الامتحانات بالوزارة، واصفين النتائج المعلن عنها بـ “الجرم” البين في حق آلاف المرشحين الذي اجتازوا المباراة.
وأوضحت مصادر موقع “كواليس اليوم” أن ورود أسماء أبناء موظفي وزارة التربية الوطنية، ومقربين من قيادات نقابية وطنية، يعزز المخاوف التي عبر عنها بعض المرشحين بعد عدم احترام الوزارة لآجال انتهاء عملية التصحيح التي كانت مقررة في الـ 12 من شهر أكتوبر المنصرم.
وكشفت ذات المصادر، أن اعتماد التصحيح الآلي شابته بعض العيوب الفنية نظرا لحداثة اعتماد هذه التقنية، وكثرة عدد أوراق المرشحين. فيما وصف مسؤول نقابي بالجامعة الحرة للتعليم بـ “الخطأ” الذي يتحمل مسؤوليته الوزير محمد الوفا، الذي يتحمل المسؤولية السياسية عن الخروقات الكثيرة التي رافقت هذه المباراة في بعض المراحل.
وأوضح ذات المصدر، أن التلاعب في تصحيح هذه الامتحانات سمح بنجاح بعض أبناء موظفي الوزارة وضمنهم مسؤولين محليين لمصالح خارجية بالنيابات، مستدلا برئيس مصلحة بجهة تازة الحسيمة، تدخل لاثنين من ابنائه في مباريات سابقة، وتدخل لابن ثالث في هذه المباراة.

عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

twt test