twt test

موقع التربية والتعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بيان استنكاري: النقابات التعليمية بجهة طنجة – تطوان (UMT - FDT - CDT) تدين الاعتداء الهمجي لقوات الأمن على الأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادات وحاملي الماستر.



 ▼نص البيان:

 النقابة الوطنية للتعليم(ك د ش)، الجامعة الوطنية للتعليم(إ م ش)، النقابة الوطنية للتعليم(ف د ش)  تطوان في 02 دجنبر 2013  على إثر الاعتداء الهمجي لقوات الأمن على الأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشهادة فوجي 2012 و 2013 وحاملي الماستر يوم 2 دجنبر 2013 أثناء خوضهم لحركتهم الاحتجاجية بالرباط، والذي خلف إغماءات وإصابات بليغة في صفوفهم، نقلوا على إثرها إلى المستشفى، كما تم اعتقال عدد منهم مازالوا إلى حدود الساعة رهن الاعتقال، فإن النقابات التعليمية بجهة طنجة تطوان: النقابة الوطنية للتعليم(ك د ش)، الجامعة الوطنية للتعليم(ا م ش)، والنقابة الوطنية للتعليم (ف د ش)، بعد وقوفها على حجم هذا الاعتداء الوحشي الذي يجهز على حق التظاهر السلمي، ويكشف بالملموس زيف الشعارات حول احترام حقوق الإنسان وحق التعبير بشكل سلمي على المطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية، فإنها تعلن ما يلي:  1. إدانتها القوية للهجوم القمعي والهمجي لرجال الأمن على نساء ورجال التعليم المطالبين بحقهم في الترقية بالشهادات كحق مكتسب دون قيد أو شرط، وتغيير الإطار لحاملي الماستر إسوة بالأفواج السابقة. 2. تطالب بالإطلاق الفوري لسراح كافة المعتقلين.  3. تستنكر تعنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في معالجة هذا الملف وتدرعها بالمحضر المشترك الموقع من طرف النقابات الخمس الأكثر تمثيلية الذي لا يشكل إلا إطارا للتفاوض والحوار من أجل معالجة ملف المجازين المقصيين من الترقية بالشهادات فوجي 2012 و2013 وحاملي الماستر. 4. تطالب بفتح حوار مع المكاتب الوطنية للنقابات الخمس الأكثر تمثيلية لمعالجة هذا الملف بما يضمن الحق في الترقية بالشهادات دون قيد أو شرط. 5. تستغرب لتكالب بعض الجهات لضرب مصداقية النقابات الخمس المناضلة واستغلال نضالات الشغيلة التعليمية لأغراض نقابوية مكشوفة.

عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

twt test