twt test

موقع التربية والتعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بعد التدخل في حقهم ووفاة أستاذ في طريقه إليهم، اعتصام الرباط يتحول إلى المؤسسات التعليمية


        رشيد أكناو  من الرباط    
   تعرضت مسيرة الأساتذة المعتصمين بالرباط منذ الأسبوع الماضي لتدخل أمني خطير حاول تفرقة المشاركين في المسيرة التي انطلقت يوم الإثنين 02 دجنبر2013 بساحة باب الأحد والمتجهة نحو مقر رئاسة الحكومة بالرباط.        
      عضو بالتنسيقية الوطنية للأساتذة المقصيين من الترقية بالشهادة صرح لموقع باني نيوز الإخباري بأن "قوات القمع، وعلى غرار عادتها القديمة، واجهت المسيرة السلمية للأساتذة المجتجين بالعنف والتدخلات الهمجية، حيث أصيب بعض الأساتذة بجروح خطيرة، في حين نقل آخرون إلى المستشفى في حالة غيبوبة... هذا فضلا  عن اعتقالات بالجملة طالت أعضاء التنسيقية".          
   مضيفا، "في هذا الجو المجلجل بأصوات الهراوات والعصي... وفي خضم وادي الدماء الطاهرة والشريفة التي سالت بغزارة، دماء الترقية، والكرامة، والنضال، تأكدت من جديد زيف مقولات وشعارات دولة الحق والقانون وحقوق الإنسان، ليحل محلها  منطق القمع والزرواطة والتدخلات الهمجية".    
  وعلاقة بالموضوع، توفي أستاذ يعمل بالنيابة الإقليمية للعيون وهو في طريقه للانضمام الى المعتصم المفتوح الذي قررت التنسيقية المذكورة تمديده حتى يوم الجمعة 06 دجنبر 2013، وفق ما جاء في بيان صادر عنها.        
      وجاء في نص البيان الذي يتوفر موقع باني نيوز الإخباري على نسخة منه، أن "معركة اللاعودة دون الترقية" متواصلة باشكال احتجاجية جديدة، وأنه "لا يمكن مبارحة الرباط من دون استجابة وزارة التربية الوطنية والجهات المعنية لمطلب الترقية بالشهادة دون شرط أوقيد".    
  وتفاعلا مع احتجاجات الأساتذة المقصيين من الترقية بالشهادة، يتوقع أن تشهد المؤسسات التعليمية على امتداد التراب الوطني وقفة تضامن واستنكار للتدخل الأمني في حق نضالات الأساتذة بالرباط، اليوم، الثلاثاء 03 دجنبر2013  ابتداء من الساعة 11 صباحا، حسب ما ورد في نداء مستعجل تداولته عدد من الصفحات الفايسبوكية.

عن الكاتب

الإدارة التربوية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

twt test